مدونة

التسويق بالعمولة 2022: الدليل الشامل الأفلييت ماركتينج للمبتدئين

Table Of Contents
  1. الدليل النهائي للتسويق بالعمولة: من مستوى مبتدئ الى مستوى متقدم:


يعد التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينغ طريقة رائعة لاستثمار زيارات موقعك على الويب وبالتالي كسب دخل إضافي. ويعتبر الأفلييت ماركتينع من أفضل مجالات ربح المال من الانترنت للمبتدئين وهو مجال يمكنك أن تبدأ فيه بدون رأس مال والتسويق بالعمولة يمكن أن يكون النافدة الأولى لك في عالم ربح المال من الانترنت . في هذا الدليل الشامل للتسويق بالعمولة ، سنعرض لك بالضبط كيفية البدء في التسويق بالعمولة ، وتنمية أعمال التسويق بالعمولة الخاصة بك ، ومشاركة بعض النصائح لتحقيق مبالغ جد محترمة من مجال التسويق بالعمولة وجعله كبزنس أونلاين يحقق لك مداخل شهرية كبيرة من الانترنت وللاشارة يعتبر مجال التسويق بالعمولة من أفضل مجالات الدخل السلبي.

التسويق بالعمولة الافلييت ماركتينج
التسويق بالعمولة الافلييت ماركتينج

من المحتمل أنك سمعت أشخاصًا وموثرون في مجال ربح المال من الانترنت كسيمو لايف وأمين رغيب أن مجال التسويق بالعمولة من مجالات التي تجعلك تكسب المال أثناء نومك. نعم هده حقيقة لاكن مجال تسويق بالعمولة وأي مجال أخر من مجالات العمل على الانترنت كالتجارة الالكترونية والدروب شوبينع والأدسنس أربيطراح كلها مجالات تحتاج للعمل الجاد والعمل الدكي لتحقيق المال من الانترنت. لا على عكس الكثير من المجالات مثل التجارة الالكترونية ومجال الطباعة الطلب كميرش باي أمازون فان مجال التسويق بالعمولة أحد أفضل الطرق لتوليد دخل سلبي (أو شبه سلبي) عبر الإنترنت ، ولكنه لن يحدث إذا لم تقم بذلك بالطريقة الصحيحة. لحسن الحظ ، يتضمن دليل التسويق بالعمولة هذا كل ما تحتاجه للاستفادة من التسويق بالعمولة حتى تبني لك دخلا سلبيا من خلال الانترنت وبالتالي تصبح لك في حسابك المصرفي مبالغ كبيرة حتى تساعدك على تحقيق أحلامك ماعليك الا قراء هدا الدليل الشامل حول الأفلييت ماركتينغ لكي تبدأ الخطوة الأولى من خطوات تحقيق أحلامك .

الدليل النهائي للتسويق بالعمولة: من مستوى مبتدئ الى مستوى متقدم:


ما هو التسويق بالعمولة؟


التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينغ affiliate marketing بالانجليزية هو عملية ترويج وبيع منتجات أو خدمات شركة أخرى مقابل عمولة. إنه مفهوم بسيط بدرجة كافية ، لكن العملية نفسها يمكن أن تتضمن الكثير القطع المتحركة . ومع ذلك ، فإن التسويق بالعمولة يعني في جوهره أنك تبيع أشياء لشخص آخر وتكسب المال مقابل ذلك. لنعطي مثال لكي يترسخ مفهوم التسويق بالعمولة في دهنك المسوق بالعمولة كالسمسار والشركة التي تسوق لمنتجاتها مثل أمازون مثلا هو صاحب المنزل فمهة المسوق بالعمولة أي السمسار بيع منتجات أمازون أي المنزل مقابل مبلغ مادي أو مايعرف عندنا في المغرب بالتسمسيرة أتمنى أن تكون فهمت شرح مجال التسويق بالعمولة جيدا مع هدا المثال المغربي المبسط.

كيف يعمل التسويق بالعمولة؟


لقد ذكرنا بالفعل أن التسويق بالعمولة هو مفهوم بسيط ، ولكن هناك بعض القطع المتحركة التي يجب فهمها. من خلال التسويق بالعمولة ، يوجد بائع ينشئ برنامجًا تابعًا ويوفر للمسوقين التابعين رابطًا فريدًا تستخدمه الشركات التابعة بعد ذلك للترويج لمنتجات البائع. الروابط فريدة لكل جهة تسويق تابعة لذلك من السهل تتبع من قام بعملية البيع. لنعطي مثال بأمازون البائع هو أمازون وبرنامج التسويق بالعمولة هو أمازون أفلييت وبمناسبة اسم برنامج أمازون أفلييت هو amazon associate والمسوق بالعمولة هو أنت ياعزيزي القارئ وعندما تتسجل في برنامج أمازون أفلييت يعطيك رابطا خاصا بك ياعزيزي المسوق لتسويق دالك المنتج الدي قمت باختياره لتسوقه وعندما تقوم بالترويج لدالك المنتج من خلال الشبكات الاجتماعية أو موقعك أو قناتك على يوتيب ويشتري مشتري معين منتج من خلال دالك الرابط الدي قمت بالترويج له تربح عمولة كالسمسار.

و عندما ينقر شخص ما على الرابط التابع ، يتم تخزين ملف تعريف الارتباط في متصفحه. يتيح ملف تعريف الارتباط للبائع معرفة من باع المنتج ويتيح للمسوق بالعمولة كسب عمولة ولو حتى قرر المشتري المحتمل عدم الشراء على الفور. ملفات تعريف الارتباط لها تاريخ انتهاء صلاحية ، لذلك من أجل الحصول على ائتمان لعملية بيع ، يحتاج المستهلك إلى إجراء عملية شراء قبل انتهاء صلاحية ملف تعريف الارتباط أو مايسمى بالكوكيز. و على سبيل المثال ، لنفترض أنك نقرت على رابط تابع يحتوي على ملف تعريف ارتباط لمدة 30 يومًا ولكنك قررت عدم شراء المنتج. الا أنه بعد بضعة أيام ، تعود وتنتهي بإتمام عملية شراء. سيحصل المسوق بالعمولة على عمولة لشرائك لأنه حدث في غضون 30 يومًا من ملف تعريف الارتباط الذي يتم تخزينه.

من هم اللاعبون الأساسيون في التسويق بالعمولة؟


هناك ثلاثة أو أربعة لاعبين رئيسيين في التسويق بالعمولةأو الأفلييت ماركتينغ:

الشركات التابعة : وهم الأشخاص الذين يروجون للمنتج. أو الشركات التي تروج منتجات بعمولة ويطلق عليهم اسم الناشرين
البائعون الأساسيون: هم الأشخاص الذين ابتكروا المنتج أو يبيعونه.
شبكات التسويق بالعمولة : وهم الشبكات التي تكون وسيط بين المعلنين أي البائعون الأساسيون والناشرين أي المسوقين بالعمولة.
المستهلكون: المستخدمون النهائيون للمنتج أو الزبائن الدين يشترون المنتج.
دعونا ننظر إلى كل من هؤلاء اللاعبين الأساسين في مجال التسويق بالعمولة عن قرب.

المسوقون بالعمولة أو الشركات التابعة :

يمكن أن تكون الشركات التابعة ، التي يطلق عليها أحيانًا الناشرون ، أفرادًا أي مسوقون بالعمولة أو شركات تابعة ناشرين. في أغلب الأحيان ، الشركات التابعة هي منشئ محتوى في نفس مكانة المنتج الذي يروجون له. إنهم يروجون للمنتجات كالهواتف واكسسواراتها والملابس و الأحدية وغيرها من المنتجات الملموسة والخدمات الرقمية كأدوات الرقمية والكورسات مثلا وغيرها من المنتجات الرقمية من خلال محتوى تسويقي مثل منشورات الشبكات الاجتماعية كتيكتوك وسناب شات وانستغرام وتويتر والمدونات شخصية والمتخصصة في نيتش معين مثلا مدونةبها محتوى يتمحور عن يوجا يمكن ترويج فيها منتجات اليوجا مثلا المتوفرة في متجر أمازون. ومقاطع الفيديو على اليوتيب مثلا وعدد من أنواع المحتوى الأخرى. يمكن للشركات التابعة والمسوقون بالعمولة استخدام الترافيك أو الزيارات المدفوعة عكس الترافيك المجاني ويعتبر الترافيك المدفوع من الطرق السريعة لتحقيق الدخل من الانترنت لاكن يحتاج الى رأس مال وهناك العديد من المنصات لجلب حركة المرور بطريقة مدفوعة مثل اعلانات جوجل واعلانات فايسبوك واعلانات تيكتوك وهناك عديد من المنصات الاعلانية ،

البائعون الأساسيون:

البائعون هم مبتكرو المنتجات أو الخدمات الرقمية التي تروج لها الشركات التابعة أو المسوق بالعمولة . هم الذين يدفعون عمولات التسويق بالعمولة للمبيعات . يمكن أن يكون البائعون أفرادًا أو شركات أي شخص لديه الرغبة والقدرة على الدفع مقابل المبيعات للشركات التابعة. في بعض الأحيان ، كما في حالة برنامج أفلييت أمازون ، قد لا يكون البائع هو منشئ المنتج أو الخدمة.

شبكات التسويق بالعمولة:


يفضل العديد من البائعين أو المسوقون بالعمولة العمل مع شبكة تابعة لإدارة برامج التسويق التابعة لهم. تتعامل الشبكة التسويق بالعمولة مع عمليات التحقق من الجهات الخارجية وتدير العلاقات بين البائعين والشركات التابعة أو المسوقين بالعمولة . وهناك العديد من الشبكات العالمية لتسويق بالعمولة ومن أفضلها هي ShareASale وكليك بانك ومايجعل الشبكات الخيار الأنسب هو أن بها العديد من المنتجات سواء رقمية أو منتجات ملموسة و ولاستعاب هده الشبكات أكثر هي أنها تجمع منتجات العديد من الشركات وأفراد ومن أفضل برامج التسويق بالعمولة المعروفة عكس الشبكات التي سبق دكرها برنامج أمازون أفلييت وايباي بارتنر نتوورك و علي اكسبريس أفلييت و بانكود أفلييت والعديد من البرامج ماعليك الا البحت في محرك بحت جوجل وستجدد ألاف من برامج التسويق بالعمولة المتوافقة مع تخصص موقعك أو محتواك

المستهلكون:

المستهلكون أو المشترون النهائيون  هم من يشترون المنتجات الملموسة  والخدمات الرقمية  من خلال الروابط التابعة التي يسوقها المسوقون بالعمولة أو الشركات التابعة

كيف يتقاضى المسوقون بالعمولة أو الشركات التابعة رواتبهم؟ هذا أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يبحت عنها اجابة لها كل شخص يحاول البدء في التسويق بالعمولة. بشكل عام ، يتم الدفع للشركات التابعة أو المسوق بالعمولة عندما يكمل المستهلك إجراءً شراء أو املاء الاستمارة للاشارة يمكن أن يكون المنتج عبارة عن خدمة أو عرض أو استطلاع يجب الاستكماله.

أنواع عروض التسويق بالعمولة:

PPS: اختصار Pay-per-sale أي الدفع لكل البيع:


الدفع لكل بيع أو PPS اختصار Pay-per-sale هو نموذج التسويق بالعمولة الأكثر شيوعًا. في نموذج الدفع هذا ، يحصل المسوقون بالعمولة على أموال مقابل كل عملية بيع يقومون بجلبها ومثال على دالك أفلييت أمازون ويستعين بهدا النوع من التسويق بالعمولة العديد من المصوقين كمسوقين أفلييت ايباي أو أفلييت سوق دوت كوم أو أفلييت علي اكسبريس أو أفلييت والمارت أفلييت أمازون السعودية أو سوق دوت كوم الدي يسوق له مسوقين دولة مصر.

PPC:اختصار Pay Per Click أي الدفع لكل نقرة:

PPC اختصار Pay Per Click أي الدفع لكل نقرة هو نموذج الدفع للتسويق التابع بنظام الدفع لكل نقرة ، يحصل الشركاء التابعون على أموال مقابل النقرات التي تم إنشاؤها ، بغض النظر عما إذا كانت عملية البيع قد اكتملت أم لا. هذا النموذج نادر جدًا. وهو نمودج تعتمد عليه شركة جوجل أدسنس وشركات أعلانية أخرى.

PPL: اختصار Pay Per Lead أي الدفع لكل تحويلة:

PPL اختصار Pay Per Lead أي الدفع لكل تحويلة وهو نمودج يعمل به المسوقون بالعمولة ويحصل المسوقون التابعون على أموال مقابل العملاء المتوقعين وفي أغلب الأحيان يكون عبارة عن استطلاع رأي فمهة المسوق بالعمولة في هدا النمودج هو جعل العميل المحتمل يكمل الاستطلاع الدي يستهدف دولة معينة مثل أمريكا أو أستراليا أو كندا. ومن أبرز شبكات تسويق بالعمولة التي تتوفر على عروض الدفع مقابل التحويل هي شركة ماكس باونتي وكليك ديلر و سي بي أي ليد والشركات التي تتوفر على مثل هده العروض تمى شركات CPA.

الأنواع التسويق الشائعة التي يعتمد عليها المسوقون:


يمكن للمسوقين بالعمولة أو الشركات التابعة جلب حركة المرور وتحقيق المبيعات بعدة طرق. بالطبع ، تحظى بعض قنوات التسويق بشعبية أكبر من غيرها. فيما يلي بعض قنوات التسويق المفضلة لدينا لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينغ.

التدوين:


يعتبر التدوين من أفضل طرق التسويقية التي يلجألها المسوقون الرقميون وخصوصا المسوقون بالعمولة حيت يساعد التدوين الشركات التابعة أو المسوقين بالعمولة على تصدر نتائج بحت جوجل من خلال ضبط مفاهيم سيو عبر انشاء محتوى تسويقي مليئ بالمعلومات حول المنتج أو الخدمة المراد التسويق لها ويعتبر التدوين من الطرق جلب الزيارات مجانا حيت لا يكلف المسوقين بالعمولة أي شيء سوى مجهود ووقت ويعتبر التسويق بالعمولة من خلال التدوين احدى الطرق ليدأ ربح المال من الانترنت بدون رأس مال ماعليك الا انشاء موقع الكتروني من خلال منصة ووردبريس أو بلوجر أو منصات مجانية عديدة لبناء موقع ويب وخلال كتابة مقالات تحتوي على معلومات عن المنتج أو خدمة التي تريد التسويق لها وتبين مميزاته ومقارنته مع منتجات مماتلة ووضع روابط أفلييت الخاصة بدالك المنتج داخل المقالة يمكنك جلب زيارات كثيرة من خلال محرك بحت جوجل وبالتالي توجيه تلك الزيارات لمنتجات الأفلييت التي تضعها في تدوينتك وبالتالي يصبح دالك الزائر مشتري محتمل وان اشترى المنتج تربح عمولة.

التسويق المؤثر أو التسويق عبر المؤثرين:


يلجأ عدد من الشركات التابعة أو المسوقين بالعمولة الى نوع التسويق عبر المؤثرين هدا النوع من لتسويق يعتبر أفضل الطرق التسويق لأن الموثرين ولايجاد الموثر المناسب لمنتجك أو خدمتك ما عليك الا التوجه الا موقع يسمى Influencer Marketing Hub. والمؤثرون هم الأشخاص الذين لديهم معجبون كثيرون على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و YouTube و Facebook. وTiktok و snapchat حيت تجد ألاف المعجبين والمتابعين على صفحاتهم الاجتماعية ويهتم المتأثرون بما يقوله المؤثر دائما وبما يسوق له وهم مستعدون بالفعل للانفتاح على تجربة أي شيء قد يروج له المؤثر. ويمكن أن يتخذ التسويق المؤثر لمبيعات الشركات التابعة أشكالًا مختلفة مثل مقاطع الفيديو المباشرة ومراجعات المنتجات والمزيد من الطرق التسويقية التي يلجأ لها المؤثرون لأعجاب واقناع معجبيهم بشراء أو تجربة منتج ولنستحضر مثالا من خلال مؤثر مغربي مشهور وهو كبور بناني سميرس صاحب سلسلة كبور ولحبيب وكبور والشعبية وكبور وفتيحة التي تعرض على التلفزة المغربية في شهر رمضان ان تتسائل يا عزيزي القارئ أين تأثير هنا وأين المنتج الاجابة هي المنتج هو انوي و المؤثر هو كبور بناني سميرس يعني كبور يستغل شعبية سلسلاته الشهيرة ليؤثر في المثأثرين بهدف شراء منتجات أنوي كالتعبئة مثلا أو خدمات انوي الاخرى.

الاعلانات المدفوعة عبرمحركات البحت :

يعتبر التسويق عبر الاعلانات المدفوعة من أفضل الطرق للتسويق بالعمولة أو أفلييت ماركتينغ أو للتسويق للتجارة الالكترونية فمحركات البحت تكون أكثر استهدافا وأفضل من الاعلانات المدفوعة عبر الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك أدس ومن أشهر منصات التسويق من خلال الاعلانات المدفوعة عبر محركات البحت منصة جوجل أدس وبينج أدس وهناك العديد من محركات البحت التي يمكن التسويق من خلالها مثل محرك بحت أمازون وياندكس الروسي وبايدو الياباني لاكن يبقى أشهرها هو محرك بحت جوجل من خلال اعلانات جوجل ويعتبر التسويق من خلال محركات البحت أفضل من التسويق عبر الاعلانات الشبكات الاجتماعية لأن التسويق من خلال اعلانات جوجل مثلا يكون أكثر استهدافا مثلا أنك تريد التسويق لهاتف الأيفون من خلال خلال اعلانات جوجل يظهر اعلانك لشخص يبحت عن كلمة شراء أيفون أي أن له نية شراء هاتف الأيفون ما عليك الا اقناعه من خلال طريقة تسويق له المنتج الدي هو الأيفون. عكس اعلانات الشبكات الاجتماعية مثلا خلال اعلانات فايسبوك فالشخص ليس لديه نية شراء أيفون لانه فقط يتصفح فايسبوك وظهر له اعلانك فمن خلال التسويق المدفوع عبر الشبكات الاجتماعية يكون اقناع المشتري المحتمل صعبا نوعا ما.

التسويق عبر البريد الإلكتروني:


يعتبر الايميل ماركتينع أو التسويق عبر البريد الالكتروني من أقدم الطرق التسويقية التي تعتمد عليها الشركات الكبرى للتجارة الالكترونية وكدالك البنوك والمنظمات الحكومية وشركات الاتصال لهدا يعتبر الايميل ماركتينع من أفضل الطرق التسويقية التي يمكنك الاستثمار فيها كمسوق بالعمولة. و عائد الاستثمار في التسويق عبر البريد الإلكتروني. فاعتمادا على بعض الدراسات فان التسويق عبر البريد الالكتروني لديه القدرة على تحقيق إيرادات تتراوح بين 35 و 44 دولارًا لكل دولار واحد تستثمره في التسويق عبر البريد الإلكتروني. بالنسبة إلى جهات التسويق التابعة أو كأفلييت ماركيتر ، يمكن أن تكون قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك مصدرًا رائعًا لمبيعات لتحقيق مبيعات محتملة. وفي النهاية نستعرض أشهر المقولات خبراء التسويق عبر البريد الالكتروني وهما Money in the list أي المال في القائمة البريدية و مقولة الأخرى وهي money in relationship اي المال من خلال بناء علاقة من عملائك من خلال التسويق عبر البريد الالكتروني.

مواقع الكوبونات وقسائم الشراء :


أصبحت مواقع الكوبونات وقسائم الشراء شائعة بشكل متزايد في التسويق بالعمولة منذ انطلاق التجارة الإلكترونية والتسوق عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي نشر الروابط الأفلييت على مواقعالكوبونات وقسائم الشراء إلى تحقيق عدد كبير من المبيعات لمنتجات الأفلييت التي تسوق لها فتسويق منتجات من خلال مواقع كوبونات خيار تسويقي دكي يلجأ اليه أدكى المسوقين بالعمولة لأن كوبون أو تخفيض أو قسيمة شراء تسهل عليك عملية اقناع العميل المحتمل للشراء.

مواقع وسائل الإعلام الجماهيرية:


لاشك أنك لم تسمع هده الطريقة التسويقية في مجال التسويق بالعمولة في العالم العربي . لقد تم إنشاء مواقع الوسائط الجماهيرية ، أو مواقع الوسائط الكبيرة ، لجلب أطنان من الزيارات . ستجد في هذه المواقع مراجعات ومقارنات لمنتجات مختلفة ، والعديد منها منتجات أفلييت. تعمل هذه المواقع كمستودع إثبات اجتماعي للمنتجات والخدمات الموجودة عليها. إنهم يميلون إلى الترويج للمنتجات من خلال اللافتات والروابط التابعة ومثال على دالك في الوطن العربي منتديات كمنتدى ستار تايمز وهناك العديد من المنتديات والمواقع التي يتم من خلالها الترويج لروابط الأفلييت.

فوائد التسويق بالعمولة:


الآن بعد أن عرفت الكثير من المعلومات عن التسويق بالعمولة ، فان الأفلييت ماركتينغ يستغرق جهدًا للبدء. و ستقضي بعض الوقت في إنشاء المحتوى تسويقي جداب لجلب الزيارات إلى صفحاتك المقصودة أو مواقعك الصغيرة والترويج للمنتجات على وسائل التواصل الاجتماعي . الخبر السار هو أن التسويق بالعمولة له العديد من الفوائد والمميزات التي تميزه عن مجالات الربح من الأنترنت الأخرى .لهدا دعنا نستكشف هذه الفوائد الآن:

الدخل السلبي:

بعيدا عن انشاء محتوى والترويج له ، يمكن للتسويق بالعمولة أن يكسبك المال في أي وقت من النهار أو الليل ، مما يجعله خيار دخل سلبي تقريبًا . فان قمت بعمل خطة عمل مستمرة ولو ساعة فقط في اليوم لاكن مايهم هنا الاستمرارية كل يوم مثلا تكتب تدوينة لمراجعة منتج فقط متوفر على متجر أمازون ان عملت كل يوم تدوينة لمدة ساعة تحترم شروط السيو فلنجري عملية حسابية بسيطة تدوينة كل يوم في 365 يوم يعني 365 تدوينة في السنة أعرف أن هدا سيكلف وقتا ومجهودا لاكن ما يهم هو العمل المتراكم ولو قليل يوميا وتصدرت هده صفحات تدويناتك محركات البحت وأصبحت تجلب ألاف الزيارات شهريا فانك ستجني المال وأنت نائم هدا مايسمى بالدخل السلبي فما عليك هو القيام بعمل احترافي وبمعاير جودة عالية الأداء خير لك من عمل الكثير وارهاق نفسك ولا تستمر فالفائدة الأولى للتسويق بالعمولة هو أنه يعتبر دخلا سلبيا فالأفلييت هو أفضل طرق ربح المال من الأنترنت عبر استراتيجية الدخل السلبي.

المرونة:


يمنحك التسويق بالعمولة مرونة لا تصدق للقيام بما تريد ولا يزال يجلب لك إيرادات لعملك. لا يتعين عليك إنشاء المنتج أو إنتاجه أو تخزينه أو شحنه أو تقديم الدعم له ما عليك سوى بيعه. هذا يعني أنه ليس لديك ساعات محددة تحتاج فيها إلى إنشاء المنتج أو الترويج له. ما عليك سوى اختيار المنتجات التي تعجبك والتي تعتقد أن جمهورك سيحبها ، وإنشاء المحتوى للترويج لتلك المنتجات ، ثم القيام بالترويج الفعلي. فالتسويق بالعمولة أكثر مرونة من مجالات التجارة الالكترونية الأخرى كدروبشبينج أو الدفع عند الاستسلام ويمكنك البدأ في مجال التسويق بالعمولة تقريبا بدون رأس مال وهو مجال سهل وغير مكلف ما يكلفك سوى جهد ووقت فان كنت في السعودية يمكنك بدأ في أفلييت أمازون للسعودية أو ان كنت في مصر يمكنك البدأ في أفلييت أمازون مصر أو ان كنت في الجزائر يمكنك بدأ أفلييت أمازون دوت كوم وهناك الألاف من يرامج الأفلييت على شبكة الأنترنت ما عليك سوى البدئ . فان كنت مبتدئ في مجال ربح المال من الانترنت فالافلييت مجال المناسب لك.

منخفض التكلفة:


إذا كنت ترغب في أي وقت مضى في بدء مشروعك التجاري من خلال شبكة الأنترنت ،مثلا التجارة الالكترونية على منصة شوبيفاي أو يوكان التابعة للميليادير المغربي سيمو لايف أو التجارة الالكترونية من خلال دروبشوبينج فأنت تعلم أن البدء في ذلك يكلف مالاً على الأقل 1000 دولار لبدئ مشروع التجارة الالكترونية.وفي بعض الأحيان يكلف أكثر من دالك. لاكن خيار البدئ في التسويق بالعمولة يمكنك البدئ بدون رأس مال أو على الأقل سيكون لديك طريقة منخفضة التكلفة لبدء عملك الخاص في الأفلييت. بصفتك جهة تسويق تابعة ، ما عليك سوى التفكير في الوقت الذي تستثمره في إنشاء المحتوى التسويقي والترويج له.

نسبة الخطورة قليلة جدا:

استمرار لمميزات والفوائد السابقة للتسويق للأفلييت ماركتينج فانه يعتبر أيضًا منخفض المخاطر. بصفتك شركة تابعة أو مسوق بالعمولة، لا يتعين عليك استثمار الأموال لإنشاء المنتجات أو إنتاجها أو تخزينها. وظيفتك الوحيدة هي تسويق المنتجات والترويج لها سواء بالطرق الترويجية المجانية كالتدوين ونشر فيديوهات على يوتيب أو الطرق الترويجية المدفوعة مثل اعلانات جوجل واعلانات تيكتوك وفايسبوك أدس . الفكرة التي أريدها أن تصل لك عزيزي القارئ أن التسويق بالعمولة يكلفك فقط استثمار أموال في الترويج فقط وليس الانتاج والشحن وغيرها من الأمور الضرورية في أي نشاط تجاري فهدا يسجعل التسويق بالعمولة منخفض التكلفة وأقل خطورة مقارنة مع أي نشاط تجاري أخر. وحتى لو استثمرت أموالك في الترويج لمنتج ولم تحققق مبيعات ما عليك سوى الانتقال الى منتج رابح أخر . وبعد تجريب العديد من المنتجات تكون قد اكتسبت خبرة كبيرة في مجال التسويق بالعمولة يمكن أن تساعدك على تحقيق مبالغ مالية كبيرة أن لم نبالغ ثروة من مجال الربح من الأنترنت,

لا يوجد دعم العملاء:


بصفتك جهة تسويق تابعة ، لا داعي للقلق بشأن دعم العملاء للمنتجات والخدمات التي تبيعها أو بالأحرى التي تسوق لها. يعد هذا مصدر ارتياح كبير للعديد من المسوقين بالعمولة الذين يريدون الحرية في بدء أعمالهم التجارية الخاصة دون التفكير في كيفية التعامل مع العملاء الفعليين. الشيء الوحيد الذي نود تأكيد عليه هو أن المنتجات التي تروج لهالجمهورك يجب أن تكون منتجات أو خدمات عالية الجودة قد تستخدمها بالفعل. إذا قمت بدفع المنتجات السيئة إلى جمهورك فقط لتحقيق ربح سريع ، فسوف تدمر أهم رابط بينك وبينك جمهورك وهو عامل الثقة نعم الثقة ثم الثقة ثم الثقة احرص عليها ويمكنك بناء ثقة بينك وبين جمهورك من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات رقمية عالية الجودة ومجربة. لذا ، لدا قم بانتقاء المنتجات بكفائة ودقة عالية للترويج لها والثقة هي العملة الرقمية التي يمكنك الاستثمار بها.

كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة؟


البحث السريع في محرك بحت جوجل عن “التسويق بالعمولة” يجلب حوالي 678 مليون زيارة. حتى إذا قمت باللفلترة ” كيفية البدء في التسويق بالعمولة ” ، فلا يزال بإمكانك العثور على 88.5 مليون نتيجة. هذا كثير من المحتوى الذي يجب الخوض فيه ، خاصة وأن معظم صفحات الةيب التي تتحدت عن التسويق بالعمولة قديمة . سنبدأ طريقة التسويق بالعمولة هذه من البداية حتى تتمكن من البدء من مستوى مبتدئ الا مستوى محترف .

الخطوة 1. البحث عن نيتش معين:


الخطوة الأولى للبدء في التسويق بالعمولة هي اختيار هي اختيار نيتش معين سيتبادر في دهنك سؤال ماهو نيتش النيتش هو التخصص مثلا الأجهزة الالكترونية تعتبر نيتش ونيتش أنواع نيتش عام ونيتش خاص ونيتش أكثر تخصصا لنعطي مثال نيتش العام هو أجهزة الالكترونية والنيتش المتخصص هو الأيفون 13 والنيتش أكثر تخصصا هو سماعات أيفون 13 مثلا. بعدا البحت وايجاد النيتش المناسب لك هذا لا يعني أنك تروج لمنتج أو خدمة واحدة فقط ، مثلا هاتف الأيفون يمكنك التوسع في نطاق نيتش أي بدأ في نيتش أكثر تخصصا أو نيتش خاص ثم الانتقال الى نيتش عام هدا سيساعدك على الاستمرار في مجال التسويق بالعمولة ولنعطي مثال أخر بنيتش رياضة الجولف نيتش رياضة الجةلف هو نيتش عام وهناك العديد من النتيتشات المتخصصة في رياضة الجولف مثل معدات الجولف مثل الحقائب والملابس وكتب دورات تعلم الكولف والكتب جولف عبر الإنترنت وملاعب الجولف بحد ذاتها ، تعزز العضويات وتذاكر اليوم وأشياء احترافية في لعبة الجولف مثل البطولات وتاريخ الجولف والتذكارات. أتمنى أن تكون استوعبت معنى نيتش بطريقة صحيحة.

لنستعرض العديد من النيتشات التي يمكنك البدئ بها في مجال التسويق بالعمولة وعلى سبيل المثال:

الهوايات مثل التصوير الفوتوغرافي والسفر والمراهنات الرياضية ويمكنك أن تجد هده المنتجات في أفلييت أمازون السعودية والامارات .
المنتجات المالية مثل تسوية الديون ، والاستثمار ، وبطاقات الائتمان وهناك العديد من شبكات الأفلييت التي توفر مثل هده العروض .
مواضيع الصحة والعافية مثل اليوجا والتغذية والمنتجات العضوية ويمكنك ايجادها على أفلييت كليك بانك.
منتجات نمط الحياة مثل الموضة والعناصر الفاخرة ويمكنك ايجادها في أمازون أيضا.
مواضيع المنزل والأسرة بما في ذلك أمن المنزل ومنتجات الأطفال والبستنة .
أشياء تقنية مثل SaaS ، استضافة الويب ، VPN و خدمات الاضافات وقوالب ووردبريس وغيرها.
منتجات التنمية الداتية والتنمية الشخصية مثل دورات على يوديمي.

الخطوة 2. اختر قناة تسويقية:


بعد أن تختار ت نيتش معين ، سترغب في اختيار منصة أو قناة تسويقية واحدة على الأقل ستستخدمها للتسويق بالعمولة. كما ذكرنا سابقًا ، ربما يكون التدوين من خلال محتوى تسويقي أسهل وأرخص طريقة لبدء التسويق بالعمولة ويمكن أن يعمل مع الشركات التابعة أيضا التي ترغب في كتابة مراجعات ومقارنات عن المنتجات للترويج للمنتجات التابعة التي اختاروها.

يوتيب منصة رائعة للتسويق بالعمولة. يمكنك بدء في تسويق منتجات الأفلييت من خلال انشاء قناة على يوتيب وتحميل مقاطع الفيديو مجانًا. الجانب السلبي هو أن هناك الكثير من مقاطع الفيديو والمبدعين الآخرين على منصة يوتيب ، لذلك قد يكون من الصعب جذب الانتباه إلى منتجاتك. و من المحتمل أن يستغرق إنشاء مقطع فيديو رائع وتحميله وقتًا أطول بكثير مما يستغرقه مجرد كتابة منشور مدونة. YouTube بالتأكيد قناة تسويقية يجب مراعاتها ويمكنك انشاء فيديوهات ترويجية لمنتج أفلييت أو شراء خدمة مصغرة من مواقع مثل خمسات وفايفر لانشاء فيديو ترويجي فاليوتيب منصة ناجحة لبدأ التسويق بالعمولة.

انستغرام هو مكان آخر ستجد فيه الكثير من إجراءات التسويق بالعمولة. إنها منصة نشطة للغاية ، ومثل يوتيب ،فمنصة انستغرام خيار رائع . يمكنك إنشاء صور ومقاطع فيديو جذابة بصريًا للترويج للمنتجات الأفلييت لك ، ويمكنك حتى الدفع مقابل الإعلانات إذا كنت تريد ذلك من خلال منصة انستغرام أدس.

تيكتوك TikTok هو العملاق الصيني للفيديوهات القصيرة وهو منصة رائعة لترويج لمنتجات الأفلييت سواء من خلال اعلانات المدفوعة لتيكتوك أو من خلال فيديوهات قصيرة وفي الأونة الأخيرة اصبح تيكتوك التطبيق الاجتماعي أكثر استخداما وهدا مايجعل التيكنوك من نشيطة لترويج لمنتجات الأفلييت فما عليك الا بدى انشاء حساب على منصة تيكتوك.

الخطوة 3. اختر المنتجات التي تريد الترويج لها :


الآن بعد أن اخترت مجالًا مناسبًا ومعرفة أين تريد الترويج لمنتجاتك التابعة ، فقد حان الوقت لاختيار المنتجات الأفلييت التي تريد الترويج لها. اختر المنتجات مع وضع جمهورك المستهدف في عين الاعتبار وتأكد من أنك تقدم منتجات عالية الجودة ستستفيد بالفعل من استخدامها. لتعرف أنك على المسار الصحيح ، اسأل نفسك عما إذا كانت المنتجات التي تفكر فيها ستحسن حياة الأشخاص الذين تروج لها. ان كان المنتج أو خدمة التي ستروج لها ستحل مشكلة فهدا يعني أنه منتج رابح أو مايسمى بالانجليزية ب wining Product ان كان منتجك رابح فتأكد من أنه يوفر لك فرصة حقيقية لربح المال من الانترنت من خلال التلرويج للمنتج الرابح وهدا يجعل المنتج يجلب لك تحويلات وعوائد مادية؟

الخطوة 4. انضم إلى شبكة أفلييت أو برنامج أفلييت:

إذا كان لديك موقع ويب وتقوم بالفعل بإنشاء محتوى تسويقي ، فأنت قد بدأت أول خطواتك في مجال التسويق بالعمولة. يمكنك استخدام تحليلات جوجل لموقعك للتركيز على من هو جمهورك المستهدف حتى تتمكن من العثور على المنتجات الرابحة التي تتطابق مع اهتماماتهم لتحقق العائد المادي الذي تريده. يمنحك الانضمام إلى شبكة أفلييت أو برنامج أفلييت إمكانية الوصول إلى العلامات التجارية التي تبحث عن كمسوق بالعمولة أو شركة تابعة بالإضافة إلى الأدوات التي يمكنك استخدامها للعثور على الخيارات الصحيحة. وهناك العديد من برامج التسويق بالعمولة كأمازون أفليييت المتوفر في العديد من الدول مثل أمازون أفلييت السعودية وأمازون أفلييت الامارات وأمازون أفلييت العالمي التابع لأمازون دوت كوم ويوجد مئات شبكات التسويق بالعمولة سواء للمنتجات الملموسة أو المنتجات الرقمية ومن بينها كليك بانك أفلييت علي اكسبريس أفلييت يوديمي للتسويق للدورات وأفلييت فايفر للتسويق للخدمات المصغرة وأفلييت والمارت وأفلييت بانكود والعديد من شبكات التسويق بالعمولة سواء العالمية أو المحلية المتوفرة في بلدان معينة كمصر والسعودية والامارات والمغرب والجزائر. وأنا شخصيا أفضل الشبكات العالمية لأن الجمهور أو السوق المستهدف يكون أكبر بكثير.

كيف تختار أفضل برامج التسويق بالعمولة؟


هناك الكثير من الأمور التي تتعلق باختيار أفضل برنامج تسويق بالعمولة أو شبكة أفلييت ماركتينغ. فيما يلي بعض أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل البرامج التابعة لك ولجمهورك.

نسبة العمولة ونوع العمولة:


إذا كنت ترغب في ربح المال من الانترنت من خلال التسويق بالعمولة ، فمن المحتمل أن يكون نسبة العمولة على كل مبيعة ونوع العمولة التي يمكنك كسبها هما العاملان الأكثر أهمية بالنسبة لك. يوجد بشكل عام نوعان من هياكل العمولات: العمولة واحدة على كل مبيعة أو عمولة متكررة. يعتبر نمودج العمولة الواحدة أكثر شيوعًا بالنسبة للمنتجات المادية المتوفرة على سبيل المثال في أفلييت أمازون أي دفع نسبة عمولة واحدة على كل نسبة شراء . و في نمودج نسبة العمولة المتكررة هو النمودج الأكثر شيوعا في مع منتجات الاشتراك ، حيت تحصل على عمولات في كل مرة يجدد فيها العميل. ومن المهم أيضًا كمسوق مقابل عمولة التعرف على سياسة استرداد العلامة التجارية. المبالغ المعادة جزء لا مفر منه من التسوق. ولكن ماذا يحدث إذا اشترى شخص ما من خلال رابط الإحالة الخاص بك ثم أراد استرداد أموالك؟ من المهم معرفة ما إذا كنت ستتم محاسبتك على المبالغ المستردة.

عمر ملفات تعريف الارتباط:


عندما نتحدث عن ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز على الإنترنت ، فإننا نشير إلى الملفات النصية التي تحتوي على أجزاء صغيرة من البيانات. تُستخدم ملفات تعريف الارتباط هذه للتعرف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء استخدامك للشبكة. عندما تفكر في برامج التسويق بالعمولة ، سترغب في معرفة المدة التي سيبقى فيها ملف تعريف الارتباط على جهاز المشتري المحتمل للخدمة أو المنتج التي ستسوق لها . وهذا مهم لأن مدة عمر ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز يعني أن لديك فرصة أكبر كمسوق بالعمولة لتحقيق مبيعة ان عاد العميل المحتل لشراء المنتج الدي تصفحه في الأيام السابقة من خلال الرابط الأفلييت حتى تحصل على نسبة عمولة ولمعرفة سياسة ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز الخاصة بكل شبكة أفلييت أو برنامج تسويق بالعمولة ماعليك الا البحت عنها في اتفاقية الاستخدام الخاصة ببرنامج الأفلييت ويجب قرائتها بتأني. ولنوضح أكثر ملفات تعريف الارتباط أو الكوكيز من خلال المثال التالي: إذا استخدم شخص ما الرابط الأفلييت الخاص بك واستمر ملف تعريف الارتباط ليوم واحد ، فسيحتاج المتسوق إلى إكمال عملية شراء في غضون 24 ساعة من الوصول إلى الرابط الأفلييت الخاص بك. إذا كان ملف تعريف الارتباط منتهي الصلاحية لمدة 30 يومًا ، فيمكن للمتسوق إجراء عملية شراء بعد ثلاثة أسابيع من الوصول لأول مرة إلى الرابط الأفلييت الخاص بك وستستفيد من عمولة رغم أنه لم يشتري في اللحظة التي توصل برابط منتج الأفلييت الخاص بك. يعني كلما زاد طول ملف تعريف الارتباط أو كوكيز ، كان ذلك أفضل بالنسبة لك.

منتجات دات صلة بجمهورك :


جمهورك هو أهم شيء لنجاحك في معظم الأشياء سواء تجارة الكترونية أو أدسنس أربيطراج أو دروبشيبينغ أو الطباعة عند الطلب أو أي أونلاين بزنس. وهذا بالتأكيد هو الحال بالنسبة للتسويق بالعمولة. اختر المنتجات ذات الصلة بجمهورك المستهدف بعناية. من الأفضل العثور على المنتجات ذات الصلة بجمهورك والتي تحقق أرباحًا عالية. لكن لا تختر منتجًا غير مناسب لجمهورك لمجرد أن له نسبة عمولة مرتفعة لتحقيق أرباحًا عالية. هدا سيؤدي فقط الى الحاق الضرر بثقة جمهورك بك ، ولكن من المحتمل أنك لن تحقق أي مبيعات. لهدا احرص على جلب منتجات دات صلة بجمهورك المستهدف وكدالك يجب أن تكون المنتجات دات جودة عالية للحفاظ على عنصر الثقة لأنه أهم عنصر في عملية بيع منتجات التسويق بالعمولة.

طرق وعملية الدفع:


كيف سوف يتم الدفع لك؟ تأكد من أنك تفهم عدد المرات التي يدفع فيها بلرنامج التسويق بالعمولة ، والمكان الذي ستتلقى فيه الأموال ، والعملة التي يدفعون بها. إذا كنت تبيع منتجات بنموذج عمولة متكررة ، فمتى يتم تطبيق هذه المدفوعات؟ هل هناك حد معين يجب أن تفي به من أجل الحصول على أموال العمولة يجب البحت أيضا عن طرق الدفع وكدالك عملية الدفع هل متكررة أو أحادية العمولة وهل برنامج التسويق بالعمولة يدفع شهريا أو أسبوعيا أو يوميا.

البانرات الإبداعية والترويجية ومعدلات التحويل:


في كثير من الأحيان ، ستقدم العلامات التجارية بنارات إبداعية مثل اللافتات والرسومات والقسائم وصفحات الهبوط الاحترافية التي يمكنك استخدامها للترويج لمنتجاتها. يمكن أن تكون هذه الموارد مفيدة للغاية لاستخدامها لمساعدتك عملية التسويق للمنتجات. قد تعطيك العلامات التجارية الأخرى رابطًا نصيًا فقط. تحقق من الموارد التي توفرها العلامة التجارية. لهدا احرص على اختيار برنامج تسويق بالعمولة يوفر لك مجموعة من الادوات كالبانرات مثلا والافتات الاعلانية لانها مفيدة جدا، لانه الاضطرار إلى إنشاء هذه الموارد بنفسك ، من البداية ، يجب أن يؤخذ في الاعتبار من ناحية التكاليف كمسوق بالعمولة مبتدئ لا يتوفر على راسمال لجني المال من الانترنت او يتوفر على ميزانية صغيرة. ويجب ايضا صفحات الهبوط التي يوفرها برنامج التسويق بالعمولة او شبكة الافلييت هل هي صفحة هبوط احترافية هل هي صفحة ليس بها اخطاء نحوية واملائية وهل هي مصممة ببراعة وما الى دالك.

المنافسة :


هناك شيء آخر مهم يجب مراعاته عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة وهو عنصر المنافسة. كم عدد الأشخاص الذين يبيعون المنتج بالفعل؟ إذا كان السوق يبدو مشبعًا بشكل مفرط ولا تبدو العلامة التجارية كبيرة بما يكفي لدعم الدافع للعديد من المبيعات ، فمن الأفضل أن تختار منتجا رابحا اخر.

الخطوة 5. إنشاء محتوى تسويقي عالي الجودة:


تماما لقد طبقت الخطوات السابقة من اختيار نيتش معين الى اختيار نوع المنتجات او الخدمات الرقمية الا التسجيل في برنامج الافلييت المناسب لك اما الخطوة الاهم وهي انشاء محتوى تسويقي.

يعتمد اختيار نوع المحتوى الدي تريد التسويق له على عدة معايير منها نوع المنتج و كدالك نوع البرنامج الافلييت المنتسب له ، ولكن هناك بعض أنواع المحتوى التي يمكنك الاعتماد عليها وهي:

مراجعات المنتجات:

مراجعات المنتج عنصر أساسي في التسويق بالعمولة وإحدى أسهل الطرق للبدء. يمكنك القيام بمراجعتك كمقال أو مقطع فيديو ، اعتمادًا على قناة التسويق التابعة التي تستخدمها. في مراجعة منتجك ، شارك ما تحبه ولا تحبه في المنتج (الصدق أمر حيوي للحفاظ على ثقة جمهورك بك).

دراسات حالة المنتج:


دراسات حالة المنتج: هذه تأخذ مراجعات المنتج خطوة إلى الأمام. من خلال دراسات الحالة ، يمكنك مشاركة قصة نجاح وراء المنتج الذي تروج له. إنه في الأساس نوع من أفضل العروض التسويقية تعريف بالمنتج من خلال مراجعته.

البرامج التعليمية:


البرامج التعليمية: تعتبر المقالات ومقاطع الفيديو الإرشادية رائعة للسماح لجمهورك بمعرفة كيفية استخدام منتج تابع أو كيف فعلت شيئًا رائعًا به. البرامج التعليمية هي محتوى عملي وتهيئ جمهورك للنجاح.

مقارنات المنتجات:


مقارنات المنتجات: في مقارنة المنتج ، يمكنك مقارنة منتج افلييت بمنتج آخر مصمم للقيام بنفس الشيء ثم مشاركة رأيك حول المنتج. من المحتمل جدًا ألا يكون المنتج أ فلييت هو الأفضل في بعض حالات الاستخدام حتى لو كان المنتج الأفضل بشكل عام. إن الصدق يتيح لجمهورك فقط معرفة أنه يمكنهم الوثوق بك.


الخطوة 6. توليد زيارات وبناء جمهور:


بمجرد إنشاء بعض المحتوى ، فأنت على استعداد لبدء توليد زيارات من محركات البحت وبناء جمهور سيأتي بالنقر فوق الروابط الافلييت الخاصة بك. هناك ثلاث استراتيجيات محددة نوصي بها لتسويق منتجات الافلييت وهي:

استراتيجيات تسويقية نوصي بها للتسويق:

بناء قائمة البريد الإلكتروني:


لقد أخبرناك بالفعل عن عائد الاستثمار للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، لذا لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن نوصيك بإنشاء قائمة بريد إلكتروني لعملائك . بخلاف قائمة متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي مثلا منصة شات بوت لتطبيق مسنجر ، فأن كنت تمتلك قائمةبريدية تحتوي على قوائم بريد الكتروني لعملائك المستهدفين فحتى ان قررت شبكتك الاجتماعية التوقف عن السماح للأشخاص باستخدامها للترويج ، فسيظل بإمكانك الوصول إلى عملائك من خلال قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ويمكنك استخدامها وقتما تشاء للتواصل مع عملائك.

أسرع طريقة لتنمية قائمة بريدك الإلكتروني هي تقديم مغناطيس رئيسي او مايسمى Lead Magnet أ ي شيء يحصل عليه المستخدمون مقابل إعطائك عنوان بريدهم الإلكتروني لك. قد تكون هذه قائمة مرجعية ، أو دورة تدريبية مجانية ، أو أي عدد من الأشياء التي يجدها جمهورك مفيدة وقيمة. بمجرد حصولك على المعلومات الخاصة بهم ، يمكنك إرسال محتوى قيم للمشتركين مع رسائل البريد الإلكتروني الترويجية. لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني ، ربما ترغب في التحقق من اختياراتنا لأفضل منصات تسويق البريد الإلكتروني التي ستجعل العملية برمتها سهلة.

سيو عبر تهيئة المواقع لمحركات البحت:


يعد تحسين محرك البحث (SEO) سيو مهمًا للحصول على زيارات دو قيمة إلى موقعك الالكتروني. الفكرة بسيطة للغاية: فأنت تستهدف كلمات رئيسية محددة يهتم بها جمهورك المستهدف ، وإنشاء محتوى حول هذه الموضوعات ، وتأكد من فهرسة موقعك بواسطة Google و Bing وأي محركات بحث أخرى تريدها.

الاعلانات الممولة:


بمجرد أن تبدأ في جلب الأموال من مجال التسويق بالعمولة، يمكنك إعادة استثمار جزء منها لجلب الزيارات المدفوعة سواء عبر محركات البحت كجوجل ادس او عبر الشبكات الاجتماعية مثل فايسبوك أ دس.فما عليك سوى إنشاء إعلان (على محرك بحث أو منصة وسائط اجتماعية) ويجذب الأشخاص إلى موقعك. في حين أنه ليس ضمانًا بأنك ستحصل على مبيعات لمنتجات أ فلييت ، إلا أنها لا تزال طريقة رائعة لبناء زيارات ومن المحتمل أن تحصل على تصنيف أعلى لموقعك ، لذا يتم العثور عليها في كثير من الأحيان من قبل الأشخاص المهتمين بما لديك لتقدمه.

نصائح لرفع مستوى التسويق بالعمولة الخاص بك:


أنت الآن تعرف جميع الأساسيات للبدء في التسويق بالعمولة أو الأفلييت ماركتينج ماذا بعد؟ أنت تبدأ بالطبع! وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على البدء ورفع مستوى جهود التسويق بالعمولة للجصول على النتائج سريعة .

بعد النصائح لأي مسوق بالعمولة:


ابدأ بمراجعات المنتج:

ابدأ بمراجعة المنتجات والخدمات الرقمية في مجال تخصصك . سيؤدي ذلك إلى بناء الثقة مع جمهورك.وتأكد من السماح لجمهورك بمعرفة سبب استفادتهم من المنتجات التي تراجعها.

ابق على اطلاع على المنتجات الجديدة:


هناك الكثير من المنافسة عبر الإنترنت وفي التسويق بالعمولة. لكي تكون الأفضل ، ستحتاج إلى مواكبة الاتجاهات ، ليس فقط في مجال عملك ولكن مع التسويق بشكل عام. إذا كنت خبيرًا في وسائل التواصل الاجتماعي فهدا سيساعدك كثيرا على معرفة المنتجات الجديدة في مجال تخصصك،

بناء الثقة مع جمهورك:


لقد قلنا ذلك عدة مرات في هذا المقال: الثقة مع جمهورك أمر بالغ الأهمية. لا تخون تلك الثقة من خلال دفع المنتجات التي لا يريدونها أو يحتاجونها. بدلاً من ذلك ، ركز على المنتجات التي تعتقد حقًا أنها ستفيد جمهورك المستهدف. ولا تخبرهم أبدًا بالشراء مباشرة فأنت توصي بمنتجات بناءً على رأي خبيرك في دراسة منتجات معينة. كن مساعدا ووصي بالجودة للحفاظ على عودة جمهورك مرارًا وتكرارًا.

تنويع المنتجات التابعة لك:


لا تحتاج إلى تقييد نفسك في المنتجات الافلييت التي تروج لها. بينما قد يكون لديك بائع معين أو برنامج افلييت ، فلا بأس من العمل مع البائعين الآخرين أو شبكات أفلييت أخرى والترويج لمنتجات أخرى أيضًا. وهدا يحميك أيضًا بصفتك كمسوق بالعمولة البرنامج التابع أو البائع تخفيض نسبة العمولة

الاختبار والتحسين دائما:


اختبار وتحسين كل شيء. طوال الوقت. كن على دراية وثيقة بتحليلاتك واستخدم تلك التحليلات للاستهداف والاعلان والتسويق والترويج. فحقا لا تعرف أبدًا على وجه اليقين كيف سيعمل شيء ما حتى تفعله. لذا ، دع الأشياء تعمل لبعض الوقت لجمع البيانات ثم ابدأ التغيير والتبديل والتحسين. انتبه إلى ما هو أفضل أداء وافعل المزيد من ذلك.

ابدأ مع التسويق بالعمولة اليوم!


لديك الآن كل ما تحتاجه لبدء التسويق بالعمولة سوى كان لديك رأس مال أو ان لم تكن تتوفر على رأسمال سواء كنت محترف أو مبتدئ في مجال ربح المال من الانترن .فيمكنك البدء والجري من اليوم أو الآن ، إذا أردت! من خلال التعليم والنصائح خطوة بخطوة التي أوضحناها هنا ، ليس لدينا أدنى شك في أنك ستتمكن من بدء حياتك المهنية كمسوق بالعمولة في أي وقت من الأوقات. فما تنتظرون؟ ابدأ اليوم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى